القهوة بريئة من التسبب بالامراض المزمنة

 

كان الاعتقاد السائد في الاوساط العلمية سابقا يشير الى ان تناول القهوة قد يفضي للاصابة بامراض مزمنة. الا ان دراسة ألمانية حديثة غيرت وجه المعلومة، اذ أثبتت انعدام الصلة بين تناول القهوة والاصابة بأمراض القلب او السرطان، حسبما نقلته وكالة “رويترز”.

وقالت آنا فلوجل المشرفة على الدراسة من بالمعهد الالماني للتغذية الانسانية في بوستدام ريبريك “اننا قمنا بجمع المعلومات حول عادات تناول القهوة ونمط الحياة والحالة الصحية لما يزيد عن 42 الف الماني، ولم يكن أي واحد من المتطوعين الذين شملتهم الدراسة يعاني من أي مرض مزمن”. وأضافت ان الباحثين تابعوا المشاركين على مدى الـ9 أعوام بغية تحليل حالتهم الصحية.

وقام العلماء بتحديد ما اذا كان هؤلاء المتطوعون أصيبوا خلال هذه الفترة بامراض كالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية أو الامرض العصبية او البول السكري أو السرطان. فتبين ان البالغين الأصحاء الذين تناولوا القهوة لم يسجلوا زيادة في خطر الاصابة بأي مرض مزمن مقارنة بسواهم.

وفيما يخص النوع الثاني من مرض البول السكري، فقد كشف الباحثون ان الذين يتناولون القهوة هم أقل احتمالا للاصابة به بنسبة 23% مقارنة مع من يمتنع عن تناول هذا المشروب.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *